Saturday 15 March 2014

كسر البروكسي 2014

كلمة بروكسي أوProxy  باللغة الإنجليزية تعني الوكيل أما في لغة الإنترنت فهي تعني الخادم الوسيط الذي يتم من خلاله تمرير طلبك بفتح موقع معين. لكن بعض الدول تستخدم البروكسي كجدار ناري لفرض رقابة على المحتوى الذي يمكن لمستخدمي الإنترنت في هذه الدولة الوصول إليه. 


للأندرويدللأيفون 
en_app_rgb_wo_45Download on the App Storeتحميل مباشر من على اب ستور
باختصار يتم استخدام البروكسي كجدار ناري عازل لمنع وصولك إلى بعض المواقع والتطبيقات والتي قد تكون ذات أهمية كبرى في حياتك اليومية. فمن بينها مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع مشاهدة مقاطع الفيديو وتطبيقات الصوت عبر الإنترنت أو VoIP. ومن هنا يأتي تعبير كسر البروكسي. فكيف تتمكن إذن من خرق أو كسر هذا الجدار الذي يحول دون وصولك إلى تلك المواقع؟

لكي تتمكن من كسر البروكسي 2014 فإنه أمامكخيارين:

إما أن تقوم بإضافة إعدادات بروكسي على المتصفح الذي تستخدمه أو استخدام تطبيق بروكسي يقوم بضبط هذه الإعدادات تلقائيا
أو أن تقوم بإنشاء اتصال بشبكة خوادم افتراضية أو ما يعرف بالفي بي ان VPN على جهازك إما عن طريق ضبط الإعدادات يدويا أو تحميل تطبيق VPN يقوم بإنشاء الاتصال تلقائيا

فما هو الفرق بين الطريقتين وأيهما أفضل؟

الفرق الأهم هو أن الفي بي ان أعم وأشمل من البروكسي. فالبروكسي يعمل على متصفح واحد فقط تقوم بضبط الإعدادات عليه فيقوم بحجب رقم الاي بي الخاص بك عن المواقع التي تقوم بزيارتها من خلال هذا المتصفح فقط. أما في حالة استخدام في بي ان فيتم تشفير اتصالك بالإنترنت وحجب رقم الاي بي الخاص بك على جميع المتصفحات والتطبيقات الموجودة على جهازك. وبالتالي فإن الفي بي ان أكثر أمانا من البروكسي. كما أن الفي بي ان يصعب كشفه في حين أن البروكسي يمكن كشفه بكل سهولة من قبل المواقع لأن اتصال الفي بي ان يمنحك رقم اي بي جديد ومختلف تماما بينما البروكسي يقوم بإخفاء الاي بي فقط.

ما هي المعايير التي يجب أن تبحث عنها عند اختيار خدمة في بي ان ل كسر البروكسي 2014؟

هناك عدة عوامل تحدد كفاءة الفي بي ان سنذكر أهمها:
مواقع الخوادم وعددها: أفضل مواقع للخوادم هي أوروبا وأمريكا إلا إذا كنت بحاجة إلى خادم في دولة معينة لغرض معين وكلما زاد عدد الخوادم زادت أمامك الخيارات للحصول على أرقام اي بي جديدة في كل مرة تتصل فيها.
بروتوكول الفي بي ان المستخدم: برتوكول الفي بي ان سيحدد درجة التشفير التي تحصل عليها وبالتالي يحدد درجة الحماية والأمان. يعد كلا من OpenVPN و L2TP أفضل بروتوكولات الفي بي ان بتشفير 256-bit

1 comment: